جديد

كيفية تقسيم الشاشة في اندرويد Android 11

يعد اندرويد 11 هو اخر إصدار من Android، وهو يحتوي على العديد من المميزات الجديدة، فقد قامت جوجل بتغيير واجهة المستخدم في Android 11، واصبح هناك طرقًا جديدة للتحكم في بعض الميزات الموجودة، وتتوفر ميزة تقسيم الشاشة Split Screen على هواتف Android من بداية اندرويد نوجا Nougat 7 أو حتى قبل ذلك ويمكنك الحصول على وضع تقسيم الشاشة على Android 11، ولكن قد يختلف الوصول إلى هذه الميزة اعتمادًا على واجهة المستخدم المخصصة وإصدار Android. ففي هذه المقالة ستتعرف على كيفية تمكين وضعية تقسيم الشاشة (Split Screen) على الهواتف التي تعمل بإصدار Android 11.

تشغيل تطبيقين في وقت واحد

كيفية بدء وضع الانقسام على نظام Android 11

تقسيم الشاشة هي ميزة تسمح للمستخدمين باستخدام تطبيقين أو لعبتين في وقت واحد، وتدعم معظم التطبيقات ميزة تقسيم الشاشة، ولكن يختلف الأمر في الألعاب فإن عددًا قليلاً فقط من الألعاب تدعم هذه الميزة، هذه ميزة مفيدة لجهاز بشاشة أكبر ولكنها لا تستخدم كثيراً في الهواتف الصغيرة.

لذلك إذا كان لديك هاتف كبير وتريد استخدام تطبيقين في وقت واحد، فهذا الموضوع لك، وباتباعك هذا الشرح، يمكنك تقسيم الشاشة على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 11 وسيساعدك على الاستمتاع بتعدد المهام على هاتفك.

يمكن الوصول بسهولة إلى ميزة تقسيم الشاشة في Android Nougat، يمكنك بسهولة سحب أي تطبيقات من الشاشة الأخيرة وإفلاتها لتمكين تقسيم الشاشة، ولكن الآن أصبحت عملية الوصول مختلفة نظرًا لوجود نظام تشغيل مخصص مختلف مع أحدث إصدار من Android 11. فلننتقل الآن إلى الخطوات.


خطوات تقسيم الشاشة بنظام Android 11:

  1. افتح كلا التطبيقين على هاتفك الذي تريد استخدامه في وضع الانقسام.
  2. انتقل الآن إلى شاشة التطبيقات الحديثة على هاتفك. يمكن أن تعتمد العملية على وضع التنقل الذي تستخدمه.
  3. في شاشة التطبيقات الحديثة، انتقل إلى التطبيق الذي تريد فتحه في الأعلى في شاشة مقسمة. لا تفتحه بعد.
  4. الآن اضغط لفترة طويلة على التطبيق وسيظهر بعض الخيارات، حدد خيار Split Screen، في بعض الأجهزة، انقر فوق الثلاث نقاط واختر خيار التقسيم.
  5. سيفتح التطبيق في منطقة النصف العلوي. ثم في النصف أدناه، افتح التطبيق الثاني.
يمكنك الآن استخدام تطبيقين في وقت واحد مثل مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء التصفح.

يمكن أيضًا استخدام الشاشة المنقسمة في الوضع الأفقي إذا كنت تريد ذلك. سيتم فتح التطبيق الأول على اليسار والتطبيق الثاني على الجانب الأيمن، فإذا لم تحصل على خيار تقسيم الشاشة يعني هذا أن التطبيق لا يدعم هذه الميزة، لكن معظم التطبيقات تدعم هذه الميزة، لذا لن تكون مشكلة كبيرة للمستخدمين.

في الشاشة المنقسمة، يمكنك أيضًا استخدام إيماءة التنقل للرجوع للخلف في كلا التطبيقين بشكل منفصل.

بمجرد أن تتمكن من تمكين وضع الانقسام على Android 11، يمكنك الوصول إليه بسهولة في المرة القادمة، ولكن الآن قد تتساءل عن كيفية تعطيل وضع الانقسام أو الخروج منه على Android 11، ولذا سنشارك هنا أيضًا دليل تعطيل وضع تقسيم الشاشة.


خطوات تعطيل تقسيم الشاشة على Android 11:

الجزء الصعب الوحيد هو تمكين تقسيم الشاشة ويمكنك الخروج بسهولة من الشاشة المنقسمة عندما لا تريد استخدام تقسيم الشاشة في Android 11. 

  • وللخروج من تقسيم الشاشة على هاتفك، المس الشريط الأوسط واسحبه إلى أعلى أو أسفل.

يمكنك إما السحب لأعلى لفتح التطبيق أدناه أو يمكنك السحب لأسفل لفتح التطبيق في القسم العلوي.

بهذه الطريقة يمكنك بسهولة الخروج من الشاشة المنقسمة على هاتف Android 11 الخاص بك.

في حالة ما إذا كنت تريد تطبيقًا على الشاشة الأكبر في وضع تقسيم الشاشة، فيمكنك تغيير حجمه بسهولة، الحيلة هي فقط سحب وإفلات الشريط الأوسط في المنطقة التي تريد تمديدها، إنه مماثل للخروج من الشاشة المنقسمة ولكن لا تسحب إلى أقصى الحدود.

اذا كان لديك اي إستفسار يمكنك وضعه في تعليق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -