جديد

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي أثناء استخدام تطبيقات الدردشة المرئية (الفيديو)؟

كيفية إصلاح حالة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي أثناء استخدام تطبيقات الدردشة المرئية؟


في الآونة الأخيرة زاد عدد مستخدمين  تطبيقات الدردشة المرئية حول العالم، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا وأصبح الكثير من الناس عالقين في منازلهم محاولين التواصل مع عائلاتهم، والشركات التي تحاول التواصل مع موظفيهم من خلال تطبيقات الاجتماعات عبر الإنترنت وعدد كبير من الاستخدامات الأخرى. فظهر على الساحة تطبيقات كثيرة لتسهل التواصل بين الناس مثل Massenger  و Zoom و Microsoft Teams. فهذه التطبيقات تستهلك من موارد الهاتف لتعمل بكفاءة عالية وتتسبب في ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الهاتف الذكي أثناء استخدام تطبيقات وخدمات دردشة الفيديو.


فإن تطبيقات Massenger و Zoom و Microsoft Teams هي الأكثر استخداماً لمحادثات الفيديو. وأظهرت أنها ليست متقدمة لتجنب هذا السخونة المفرطة. كل ما يمكننا فعله لإصلاح ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي أثناء استخدام تطبيقات دردشة الفيديو هو تقديم التضحيات هنا وهناك والاهتمام ببعض الأشياء. دعونا نرى كيف يمكننا حل هذه المشكلة:

كيفية إصلاح مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي أثناء استخدام تطبيقات الدردشة المرئية والألعاب؟

فيما يلي بعض الطرق لإصلاح هذه المشكلة:


الطريقة الأولى: إغلاق البرامج التي تعمل في الخلفية:

قد تبدأ اجتماع الفيديو الخاص بك. أثناء عمل التطبيقات في الخلفية ذاكرة الوصول العشوائي، واستنزاف شحن بطارية هاتفك، وتوليد كمية كبيرة من الحرارة. إذا نقرت على زر الصفحة الرئيسية بعد الانتهاء من أحد التطبيقات ، فلن يتم إغلاقه. سيتم تشغيله في الخلفية. الآن هناك عدة طرق لإغلاق تطبيق قيد التشغيل . ما عليك سوى النقر على زر العودة مرتين لإغلاق البرنامج.




يمكنك أيضًا الخروج من التطبيق من القائمة أو الدخول إلى وضع التطبيقات المستخدمة مؤخرًا (الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية) والتمرير لليسار لإغلاق جميع التطبيقات قيد التشغيل. قد تعرف كيفية الخروج من التطبيقات. ولكن في بعض الأحيان ننسى ، وبعض التطبيقات تعمل في الخلفية. يوصى بالتأكد من عدم تشغيل أي تطبيق في الخلفية قبل فتح تطبيق دردشة الفيديو.


الطريقة الثانية: تشغيل وضع الطائرة:
بشكل أساسي ، تدعم الهواتف الذكية في الوقت الحاضر الاتصال عبر WiFi. وهذا يجعل من السهل للغاية تعطيل جميع الأنشطة الأخرى أثناء استخدام WiFi - أو في محادثة الفيديو. سيؤدي التبديل إلى وضع الطائرة إلى إيقاف تشغيل جميع البرامج غير الضرورية التي تعمل في النظام. سيتم أيضًا إيقاف تشغيل WiFi، ويجب عليك تشغيله يدويًا. لن يقلل ذلك من درجة الحرارة الإجمالية للهاتف فحسب، بل سيقلل أيضًا من استهلاك الطاقة.

ستظل متصلاً بالإنترنت وستستقبل مكالماتك الهاتفية ورسائلك النصية. أنا أدرك أن هذا قد لا يكون حلاً مثاليًا، ولكن يمكنك الآن حضور اجتماع الفيديو الخاص بك دون القلق بشأن احتمال انفجار هاتفك.

الطريقة الثالثة: إزالة البرامج الضارة من هاتفك:

في الوقت الحاضر ، يلعب الناس ألعابًا سيئة تحصل على بيانات المستخدمين. فهذه البرامج الضارة هي وسيلة المحتالين للحصول على بياناتك الشخصية. يمكن أن تدخل البرامج الضارة إلى هاتفك من مئات المصادر. على سبيل المثال، النقر فوق إعلانات منبثقة، او زيارة موقع ويب به ضار وغيره..



تدخل البرامج الضارة إلى هاتفك وتبدأ في استخدام جميع الموارد للحصول على البيانات وتوليد حرارة هائلة. ولتتأكد من أن هاتفك غير مصاب ببرامج ضارة، قم بإجراء فحص أمني على الفور. إذا كان هاتفك لا يدعم برنامج مكافحة الفيروسات. ثم قم بتثبيت أداة مكافحة البرامج الضارة وتشغيل الفحص. تذكر ألا تضغط على الروابط الغريبة أو إعلانات منبثقة ​​أثناء تصفحك على الويب.

الطريقة الرابعة: تحديث هاتفك والتطبيقات إلى أحدث إصدار:

تولد التطبيقات التي عفا مر عليها فترة من الزمن الحرارة في الهاتف الذكي. لأن هذه التطبيقات تعمل بشكل قديم فتستخدم موارد أكثر مما ينبغي.



تأكد من تحديث نظام الأندرويد الخاص بك إلى أحدث إصدار. فإن تحديث البرامج الثابتة مفيدًا أيضًا. هذا يعني ببساطة أنه يجب عليك تحديث هاتفك. انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف> جهازي> التحقق من وجود تحديثات. قم بتحديث هاتفك وأعد تشغيله.

الطريقة الخامسة: شحن هاتفك الذكي بشكل غير صحيح:

في بعض الأحيان تحدث مشاكل الحرارة الزائدة بسبب البطارية. إذا كان الجزء الخلفي من هاتفك ساخنًا، فمن الواضح أن البطارية تسبب ارتفاع في درجة الحرارة. أغلق هاتفك وأخرج البطارية واشعر بمدى سخونتها. درجة حرارة بطارية الهاتف العادية هي 30-40 درجة مئوية. إذا كان الأمر أكثر، فيجب أن تقلق بشأن عمر بطارية هاتفك. يمكنك التحقق من درجة حرارة البطارية ، في الإعدادات> البطارية> الطاقة.



ومن الممكن أنك تقوم بشحن هاتفك بكابل شحن غير صالح. إذا كانت البطارية لا تزال تسخن ، فقم بشحنها بشكل صحيح. يجب أن تفكر في استبدال البطارية أو شراء هاتف جديد.


الطريقة السادسة: شراء لوحة تبريد مخصصة للهواتف الذكية:


هناك العديد من مراوح الهواتف الذكية المتاحة التي يمكنها تبريد هاتفك الذكي إلى مستوى معين. إنها من الاشياء الرائعة التي يجب أن تمتلكها إذا كنت تعقد مؤتمرات فيديو كثيراً أو انك تقوم بلعب الالعاب الثقيلة مثل ببجي وغيرها لفترات طويلة. فقط قم  بشراء هذه المبردات وتوصيلها.







إذا قمت بتجربة الطرق المذكورة بالأعلى ، جرب ما يلي لتجنب زيادة الحرارة:
  • قم بإزالة جراب الهاتف.
  • وجِّه مروحة إلى هاتفك الذكي.
  • قلل من سطوع هاتفك.
  • استخدم وضع حفظ البطارية.

إذا كانت المشكلة ناتجة عن تطبيقات الدردشة المرئية التي تستهلك موارد الهاتف، فمن المؤكد أن الطرق بالأعلى ستساعدك. أما في حالة ارتفاع درجة الحرارة بسبب خطأ في النظام أو عمر البطارية. فيجب عليك الذهاب إلى متخصص للكشف على الهاتف.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -